الأحد، يناير 07، 2007

الحمد لله الذي عفانا وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا

الحمد لله الذي عفانا وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا
السلام عليكم
انوه على ان هذه التدوينة سوداء-ان كان يوجد تدوينات سوداء-
وعلى من لا يرغب في قراءة تدوينات سوداء ان ينسحب
رجل وامرأة
زوجان
قريبان لي من بعيد
منذ فتره قريبة توفى الزوج وترك الزوجة واربعة بنات وولدين
كبرى البنات متزوجة ولديها طفل مر عليه اقل من مائة نهار لا غير
خرجت الام /الزوجه من الدار كي تبتاع شيء ما
حين عادت وجدت انبوبة الغاز/البوتجاز قد انفجرت في المنزل
هكذا ببساطة
مات احد الولدين
هكذا ايضا ببساطة
اصاب السبعة الباقيين بتسعين بالمائة حروق لكل منهم
هكذا ايضا ببساطة
تجلس الام/الزوجة تنتظر موت احدهم تلو الاخر بصبر
يرقد كل منهم بانتظار موته باحتساب
سبحان الله
والحمد لله الذي عافانا وفضلنا على كثير من خلقه
اللهم الهمهم جميعا الصبر
لعل الخبر اثر فيكم بشكل او باخر
ولكني -اؤكد- قد تأثرت به بشكل مضاعف
لا لم يكن الولد المتوفي-حتى الان- صديق عمري
ولم اكن اخ بالرضاعة لاي منهم
ولكن
لاني ايضا مصاب بحرق من صغري
واني -بالامس فقط - كنت اتحدث مع شخص ما
وتطرق الحديث لاصابتي
فقال لي هذا الشخص ما يجب عليك ان تحمد الله لان هناك من
اسواء منك
فقلت
الحمد لله
ولكني -اعترف- لم اقولها بسبب ايماني الجم
ولكني قلتها بسبب عدم كفري لا اكثر
قلتها حيائا لا اقتناعا
قلتها لانه قال لي قلها ليس لاني قلتها
قلتها غير شاعر بها
قلتها ولم تحد من تأثري باصابتي
قلتها وكأني لم اقلها
اما اليوم
فقد قلتها وحدي
قلتها دون ان يطلبها مني احد
خاصة وان من ابلغني بالخبر هو نفس هذا الشخص ما
قلتها وقد ادركت مصيبتي بالامس
قلتها وقد ادركت معنى كلمة رسالة من الله
قلتها وانا اعني كل حرف فيها
قلتها وانا احمد لله لانه لم يقبض روحي بالامس وانا على حالي
بالامس
قلتها وانا احمد الله اني قلتها
قلتها وانا احمد الله انه الله
قلتها وانا احمد الله انه من عليا بالوقت كي اقولها
قلتها وانا احمده وقد من عليا بان احمده
من عليا وقتا وعلما
قلتها وشعرتها وادركتها و....وفعلتها
الفعل يلخص اشياء كثيرة لا يعنيها القول
قلتها وقد اتيت اقول لكم اني قلتها
ليس افتخارا بنفسي
ولكن افتخارا بربي
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الله لك الحمد بان لك الحمد
اللهم لك الحمد بانك انت انت
اللهم اغفر لم قبضت روحه اليك
واعفو وادرك من في رحمتك
وتب على من لم تقبض روحه اليك بعد
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين
اللهم الهمنا الصبر على المصائب واجعلنا من الصابرين اللذين
بشرتهم اللذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شىء عنده بمقدار
سبحان من قدر كل شىء بعلمة سخر كل شىء بقدرتة سبحان الله الرؤف الرحيم
الحمد لله الذى أعطانى صديق علم فضل الله فشكرة وبصر بنور الرحمة فحمد .
أسأل من كان بيدة مفاتيح الفرج ومسبب الأسباب ومثبت القلوب أن يثبت قلبك على هداه وطاعتة
وتيقن أن الأمر كلة بيد الله وأنة قدر لك الخير كله
أسف على الأطالة
والسلام عليكم ورحمة الله

غير معرف يقول...

الحمد لله كما ينبغي بجلال وجهه وعظيم سلطانه
sakrawy

غير معرف يقول...

الحمد لله

الكلمة دي ليها تأثير نفسي رهيب بمجرد الاقتناع بها

و هي نعمة من نعم الله سبحانه و تعالى علينا

و الحمد لله

Asmaa يقول...

سبحان الله .. نحن لا نشعر بأننا في حاجة إلى الله إلا عندما يصيبنا في شئ لم ننتبه إليه من قبل وبعد أن نصاب نتذكر كم كان هذا الشئ عزيز علينا . .نحن لا ندرك أننا دائما في حاجة إلى الله .. بل كيف تمر علينا ثانية واحدة لا نكون فيها بحاجة إلى الله .. من منّا يضمن أن تُقبل صلاتُه الذي لم يلبث أن فرغ منها ؟؟ من منّا يضمن أن يكون عمله مخلصا لوجه الله ولا يكون لوجه بشر فيحبط به عمله .. الحمد لله على نعمه التي لا تحصى