الاثنين، يناير 23، 2012

عن الوين وين ستيوشن ..او كما يقول المعربون موقف المكسب مكسب

لدي بعض القناعات الشخصية

هناك ما يكفي للجميع
نعم هناك من النجاح ما يكفي لي ولزملائي جميعا
هناك ما يكفي من الطعام للناس جميعا
هناك ما يكفي من المساكن للناس جميعا
هناك ما يكفي ويزيد في الواقع

الاتفاق او الصفقة التي يكون احد الطرفين فيها خاسر يجب الا تتم ...حتى وان كانت صفقة لا تحتاج لبناء علاقة دائمة

نعم انا لا اريد ان اشتري سيارة بسعر بخس لمجرد ان بائعها مضطر لبيعيها 
ولا اريد ان افرض على ابني ان يغيب عن تدريبه الاسبوعي لمجرد اني ساتنزه مع اصدقائي 
لا اريد ان اتفق مع شخص ما على ان يقدم كل منا بعض التنازلات لنصل لنقطة وسطى
يمكننا دائما الارتقاء بمستوى التفكير لنصل لنقطة تربحنا جميعا

وان لم يمكنني ذلك...فببساطة الافضل الا تكون هناك صفقة 

لن احدثك عن غيبيات مثل ان اشتري سيارة بسعر بخس وتنقلب بي
بل وقائع عملية منطقية حيث سيقوم البائع باتباع الاسلوب نفسه في صفقة اخرى 
وعندها 
ساجد نفسي مضرا لشراء قطعة غيار بسعر مبالغ فيه لمجرد ان هناك قلة في العرض
او ان اشتري علبة تبغ بسعر مبالغ فيه لمجرد اني داخل حديقة
لن اكون سعيدا حين يقرر ابني ان لا يزورني هذا الاسبوع لمجرد انه سيتنزه مع اصدقائه

بالطبع لا توجد نقطة ما تجعلني رابحا وتجعل قتلة الاطفال رابحين وفي نفس الوقت تسمح لي بالنوم ليلا


اترك قناعاتي الشخصية هنا بدون ان اقترح على شخص ما ان يتصرف بشكل ما


ليست هناك تعليقات: